butterfly pea flower زهرة فراشة البازلاء الزرقاء

ماهو شاي زهرة البازلاء الزرقاء؟ او زهرة الفراشة البازلاء الزرقاء او الشاي الأزرق butterfly pea flower 


لشراء المنتج اضغط هنا


المعروف أيضًا باسمه العلمي ، Clitoria ternatea ، البازلاء الفراشة هي نبات أصلي في آسيا، قد تتعرف عليه من خلال أزهاره الزرقاء الرائعة والنابضة بالحياة  مصدر موثوق١


كما أنه غني ب "الأنثوسيانين" "anthocyanins" ، وهي المركبات المضادة للأكسدة المسؤولة عن لونه الفريد مصدر موثوق١.


لهذا السبب ، قد يستخدم المصنعون زهرة البازلاء في مستحضرات التجميل أو كصبغة طبيعية للأطعمة والمشروبات والمنسوجات.


عادة ما يتم تخمير الزهور في شاي عشبي ، غالبًا جنبًا إلى جنب مع مكونات مثل عشب الليمون والعسل والليمون.


عندما تتغير حموضة شاي زهرة البازلاء ، يتغير اللون أيضًا. تجعل هذه الميزة زهرة البازلاء مكونًا شائعًا بين خبراء الخلط في الكوكتيلات المتخصصة (مصدر موثوق 1).


بالإضافة إلى ذلك ، فهو معروف بخصائصه الطبية وقد ارتبط بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة.



ملخص

البازلاء الفراشة هي نبات موطنه آسيا معروف بزهوره الزرقاء الزاهية. إنه غني بمضادات الأكسدة وغالبًا ما يستخدم كشاي أعشاب وصبغة طبيعية.



العناصر الغذائية في زهرة البازلاء الفراشة

أزهار البازلاء الفراشة غنية بمركبات الأنثوسيانين "anthocyanin"المسماة تيرناتين"ternatins" ، والتي تعطي النبات لونه النابض بالحياة (مصدر موثوق 1).


تشير دراسات أنابيب الاختبار إلى أن مادة الترناتين"ternatins," يمكن أن تخفف الالتهاب وقد تمنع نمو الخلايا السرطانية ( مصدر موثوق ٢ ، مصدر موثوق ٣).


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النبات على العديد من مضادات الأكسدة الأخرى ، بما في ذلك ( مصدر موثوق ٤):


كايمفيرول"Kaemphferol". تمت دراسة هذا المركب على نطاق واسع لخصائصه المقاومة للسرطان. تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أنه قد يقضي على الخلايا السرطانية (مصدر موثوق ٥).

حمض ف الكوماريك" p-coumaric". تشير بعض الأبحاث إلى أن حمض p-coumaric يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ، مما قد يساعد في الحماية من الأمراض (مصدر موثوق ٦).

دلفيندين -3،5-جلوكوزيد"Delphinidin-3,5-glucoside. ". وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن مضادات الأكسدة هذه قد تساعد في تحفيز وظيفة المناعة وتسبب موت الخلايا في خلايا سرطان القولون والمستقيم ( مصدر موثوق ٧ ).

ملخص

أزهار البازلاء الفراشة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك الترناتين ، والكايمفيرول ، وحمض الكوماريك ، ودلفينيدين -3،5-جلوكوزيد.


الفوائد الصحية المحتملة لزهرة البازلاء الفراشة


يدعم صحة الجلد والشعر

يتباهى مصنعو مستحضرات التجميل بفعالية زهور البازلاء على شكل فراشة في كل شيء بدءًا من مصل العناية بالبشرة إلى رذاذ الشعر والشامبو.


وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، قد يزيد مستخلص البازلاء من ترطيب بشرتك بنسبة 70٪ بعد ساعة واحدة من التطبيق الموضعي ( مصدر موثوق ٨).


وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2012 أن مستخلص البازلاء قد يكون أكثر فعالية في تعزيز نمو الشعر من المينوكسيديل ، وهو منتج شائع يستخدم لعلاج تساقط الشعر ( مصدر موثوق ٩).


تحتوي زهرة البازلاء الفراشة على مجموعة غنية من مضادات الأكسدة ، والتي قد تكون مفيدة أيضًا لتعزيز صحة الشعر والجلد ( مصدر موثوق ١٠ ، مصدر موثوق ١١ ، مصدر موثوق ١٢).


ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير زهرة البازلاء على شعرك وجلدك تمامًا.



قد يعزز فقدان الوزن

تشير بعض الدراسات إلى أن زهرة البازلاء الفراشة قد تساعد في إنقاص الوزن.


تشير إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار إلى أن مستخلص زهرة البازلاء الفراشة قد يبطئ تكوين الخلايا الدهنية من خلال تنظيم مسارات معينة تشارك في تقدم الخلايا ( مصدر موثوق ١٣).


وجدت بعض الدراسات القديمة التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن الترناتين ، الموجود في زهرة البازلاء ، قد يمنع أيضًا تخليق الخلايا الدهنية في جسمك ( مصدر موثوق ١٤ ، مصدر موثوق ١٥، مصدر موثوق ١٦).


مزيد من البحث ضروري لتقييم كيف يمكن أن تؤثر زهرة البازلاء على وزنك ، خاصة مع نظامك الغذائي.


يعمل علي استقرار مستويات السكر في الدم


تشير الدراسات إلى أن زهرة البازلاء قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والأعراض ذات الصلة.


على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت على ١٥ رجلاً أن شرب مشروب يحتوي على مستخلص زهرة البازلاء يزيد من مستويات مضادات الأكسدة ويقلل من مستويات السكر في الدم والأنسولين ، على الرغم من مستويات السكر في المشروب ( مصدر موثوق ١٧).


علاوة على ذلك ، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن إعطاء مستخلص زهرة البازلاء للفئران المصابة بداء السكري قلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم مقارنة بمجموعة التحكم (١٨).


ذكرت إحدى الدراسات أن الخصائص المضادة للأكسدة لزهرة البازلاء قد تحمي من تلف الخلايا والمضاعفات المتعلقة بمرض السكري (مصدر موثوق ٤).


ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات إضافية لتحديد مدى تأثير زهرة البازلاء على التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.


ملخص

تشير بعض الأبحاث إلى أن زهرة البازلاء والمركبات التي تحتويها قد تساعد في دعم صحة الجلد والشعر ، وزيادة فقدان الوزن ، واستقرار مستويات السكر في الدم.


هل زهرة البازلاء لها أي آثار جانبية؟


يعتبر خبراء التغذية عمومًا أن زهرة البازلاء على شكل فراشة آمنة عند تناولها باعتدال.


هناك بعض التقارير القصصية عن الآثار الجانبية مثل الغثيان وآلام المعدة والإسهال بعد تناول زهرة البازلاء ، ولكن لا يوجد بحث يدعم هذه الآثار.


ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حالات صحية أساسية أو كنت تتناول أي أدوية ، فيجب عليك التحدث مع طبيبك قبل استخدام زهرة البازلاء أو غيرها من المنتجات العشبية.


ملخص

تعتبر زهرة البازلاء بشكل عام آمنة عند استخدامها باعتدال. على الرغم من عدم وجود بحث عن آثاره الجانبية ، فقد أبلغ بعض الناس عن مشاكل مثل الغثيان وآلام المعدة والإسهال.


كيفية استخدام فراشة زهرة البازلاء


تم العثور على زهرة البازلاء الفراشة في العديد من مستحضرات التجميل ، بما في ذلك رذاذ الشعر والتونر والشامبو وأقنعة الوجه.


يمكنك أيضًا استخدام النبتة لتخمير شاي عشبي معروف بنكهته الترابية ولونه الأزرق النابض بالحياة.


لصنع شاي زهرة البازلاء، والذي يشار إليه أيضًا باسم "الشاي الأزرق" ، أضف ملعقة صغيرة (4 جرام) من الزهور المجففة إلى كوب واحد (240 مل) من الماء الساخن.


اترك الشاي ينقع لمدة 10-15 دقيقة قبل تصفية الزهور المجففة. استمتع به ساخناً أو يقدم مع الثلج.


يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون أو عصير الليمون أو العسل لزيادة النكهة. يمكن أن تؤدي حموضة ثمار الحمضيات أيضًا إلى تحويل الشراب إلى لون أرجواني عميق ، وذلك بفضل مادة الترناتين التي يحتوي عليها النبات بشكل طبيعي.


ملخص

توجد زهرة البازلاء الفراشة في العديد من مستحضرات التجميل وغالبًا ما تستخدم في صنع شاي الأعشاب.



Anti cancerDiabetesHair healthSkincareالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمضاد للسرطانمناعة

Leave a comment