مشروب الكاكاو المثلج لانتعاشك في رمضان
مشروب الكاكاو المثلج لانتعاشك في رمضان

مشروب الكاكاو المثلج لانتعاشك في رمضان

لا شيء قد يعيد الانتعاش بعد يوم من الصيام والحر، قدر كوب من الكاكاو المثلج، ولا يقتصر الأمر على مذاقه الرائع فهو من المشروبات القليلة التي تجمع بين المذاق الغني واللذيذ وبين الفوائد الصحية، كما أنه لا يحتاج لإعداده لمجهود كبير، ويحبه الأطفال والكبار، ومع اقتراب شهر رمضان نقدم من خلال Eatgood مجموعة منعشة من المشروبات الصحية وغير التقليدية لتقديمها على المائدة الرمضانية، واليوم نستعرض معًا الفوائد الصحية لمشروب الكاكاو وطريقة تحضيره.

الفوائد الصحية للكاكاو

يُصنع مسحوق الكاكاو عن طريق طحن حبوب الكاكاو وإزالة الدهون (زبدة الكاكاو) منها، وهو المكون الرئيسي في صناعة الشوكولاتة، وأظهرت الدراسات أنه من الأطعمة التي ترتبط بفوائد صحية متعددة والتي تشمل:

  • تعزيز القدرات الذهنية: تشير الأبحاث إلى أن إضافة مزيد من مسحوق الكاكاو إلى نظامك الغذائي يساعد على تحسين الانتباه والذاكرة والإدراك العام. قد يساعد أيضًا على زيادة القدرة الذهنية لدى الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم.
  • تعزيز المناعة: يحتوي مسحوق الكاكاو على الحديد والزنك والسيلينيوم. تساعد هذه المعادن جسمك على أداء وظائفه وتقوية جهاز المناعة لديك.
  • تحسين وظيفة العضلات والأعصاب: المغنيسيوم مهم لتنظيم انقباض العضلات كما أنه عنصر مهم لتؤدي الأعصاب وظيفتها، كما يساعد على حماية الخلايا العصبية وتقليل مخاطر الاضطرابات العصبية. يحتوي مسحوق الكاكاو على المغنيسيوم، ما يعني أن تناوله بانتظام يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة العضلات والجهاز العصبي.
  • التئام الجروح: يحتوي الكاكاو على نسبة مرتفعة من عنصر الزنك، وهو من المعادن التي تعزز التئام الجروح سريعًا.
  • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب: يساعد الفلافونول، وهو مركب نباتي يُوجد في الكاكاو، على حمايتك من أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم، ومنع تلف الخلايا. يحتوي مسحوق الكاكاو أيضًا على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تعزيز الأداء البدني: يحتوي الكاكاو على كمية صحية من الكافيين. هذا يساعد على زيادة الطاقة ومحاربة الشعور بالتعب. كما يحتوي أيضًا على المغنيسيوم، إذ تحتوي ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو على حوالي 14٪ من قيمة المغنيسيوم التي يحتاجها الجسم في اليوم، وقد أشارت الدراسات إلى أن المغنيسيوم من العناصر المهمة التي تحافظ على نشاط الجسم بشكل طبيعي.

طريقة تحضير مشروب الكاكاو المثلج

يمكن استخدام مسحوق الكاكاو لتحضير مشروب شوكولاتة مثلج ومنعش وغني بالفيتامينات، ولا يحتاج الأمر سوى خمس دقائق ويصبح المشروب جاهزًا.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو.
  • 2 كوب حليب لوز أو حليب عادي كامل الدسم مثلج.
  • ¼ كوب سكر (أو حسب الرغبة).
  • ¼ ملعقة صغيرة فانيليا.
  • مكعبات ثلج.

طريقة التحضير:

  1. تُخفق المكونات في الخلاط جيدًا حتى تمام التجانس.
  2. يُصب الخليط في أكواب مع مكعبات الثلج، ويُزين برقائق الشوكولاتة.
  3. يمكن إضافة آيس كريم فانيليا أو شوكولاتة لمشروب الكاكاو لتحضير ميلك شيك غني ومنعش.

يمكن أيضًا استخدام مسحوق الكاكاو لتحضير بعض أطباق الحلوى، مثل بودينج الشوكولاتة، وصوص الشوكولاتة، أو رشه فوق الكيك أو البسبوسة.

في النهاية، قدمنا من خلال المقال طريقة تحضير مشروب الكاكاو المثلج، وهو من المشروبات المنعشة واللذيذة، ويمكن التعرف إلى مزيد من الوصفات لمشروبات منعشة أخرى وأفكار جديدة على موقع EATGOOD.


يمكن شراء مسحوق الكاكاو من خلال الرابط التالي:

Crystal cocoa powder

 

Related Eat good recipes
2 Comments
  • user anonymous
    Jenny / 

    Hi There,

    I’m Jenny from servicewrapGO, and I am just on your website right this moment.

    We have a VERY special 45%+ Off discount sale today, and I am absolutely certain that we can get your website listed on Page 1 of Google, Bing and Yahoo and start bringing you LOTS of new real customers ASAP. We also include all social media to get you the shoppers you need to make your website business a success very, very quickly.

    Just visit servicewrapgo.com right now for the details, and if you want to start getting new customers TODAY and a massive 45%+ Extra Special Discount just by going to servicewrapgo.com/45off.html – this offer is open for you today only.

    Let me know!

    Jenny
    servicewrapGO
    (mf9gre12fs)

  • user anonymous
    Megan / 

    Good Afternoon,

    My name is Megan, from The Akira Team – I just noticed your website through your Entireweb Website Listing, and wanted to get in touch with you right away.

    We have a special offer for your website today, and that is 1st Page Rankings in all major search engines (That’s Google, Yahoo and Bing) + social media and video commercial advertising starting at just $29.99 which I am ABSOLUTELY certain will benefit your website and business, by bringing you LOTS of new customers, very very quickly.

    Visit useakira.com if you want your website to be at the TOP of Google, Yahoo and Bing, AND we can get you started immediately. Or visit useakira.com/11yearexclusive.html in the next 12 hours for a HUGE half price offer + your 2nd year free of charge.

    I look forward to hearing back from you.

    Cheers!

    Megan
    The Akira Team
    Executive Page One Relations
    bra5lx5dapn

Submit comment
0
Shopping Cart

Call Us: 01066255553

Email: info@eatgoodco.com